الثلاثاء، 16 أبريل 2019

صرخات بتحدي طفلتي بقلم خالد الجزير .

صرخات بتحدي طفلتي .
----------------------------
انا طفله انادى وبح صوت فؤادى .
طفلة من لحم ودم .
اشعر واحس وانزف بالدم .
طفلة اخوض ..عباب اعماق محيط فيه احتمى .
وابتغي عالمى بالاضاءه وبالنور الازهر .
ولو اقتات فتات عيش علنى اجد فيه ما يقتات .
فان وجدته انفض ما عليه من بلل او من ثري ارضي .
وان لم اجدة اجوب اميال علي شطأن بحري .

نسيتم انسانيتى وحقوقي بل تناسيتم النور وقوتي .
بهموا وقد عصفتم وبمن حولي .
وبالحروب دمرتمونى وافقدتموني الانتماء .
وابدتم اهلى وخربتم وطنى .
صرت لا أأمن لكم وصرت لا اؤمن بالاوطان او البلدان ..
الا وطني وبلدي .
جلست وحيدة علي ارصفة الشوارع وتحت الكباري في ..
الظلام من ظلمكم وقسوتكموا المضمحلة .    
وبيدي احتضن ما اتيته من بيتي بعد الخراب والطمس ..
وانطفاء انوار قنديلي لمسراي للاضاءة بالنور وبعد ترككم ..
واهمالكم لي ولفظي .

انا طفلة ذات احساس وشعور سامكث بمكان السهد ..
ليأتيني الضياء من انوار فجري .
ولكن ..
لكن ..
فلتتذكروا ان ما بي محفور بلبي .
وبالالباب لمن هموا اطفالا مثلي .
فلا ينسوا ولن اتناسي .
فحينما يشب شبابهم وأشب ..
سنصب عليكموا الغضب صبا صبا .
وعلى من تسبب فيما نحن عليه واجبارنا علي ترك ..
مكان بيوتنا من قبل ومن وبعد تخريبها ليكون ..
خراب تنعقوا فيه كغرابان بالتشفي .
علي المتسبب في مكثنا بليال نجلس علي حجارة ..
من احجار شواطئ بحارنا والنهر  .
سوف نصب لهيبنا في اجوافكم باشعال نارنا وبالتحدي .
وسنشعل اراضيكم بالاحتراق وسنعبر القارات انتقاما من .. عالم عز عليه لنا ان نعيش عيشة الكرم مع الاهل والخل ..
نهنأ ونقتات واستطعم كل خيرات ارضنا ووطننا الام .

انا لن اكون لاجئة عند احد فى اى بلد من  بلدان عالمي .
ستكون العوالم بعد ذاك كلها بلادى واوطانى .
ودون افتقادي لامن او امان ولن اضع خد على كف بحزني .
لن انتظر من يمد لي قوت يومي .
او ياتي لي بضياء لينير طريق دربي .  
او ياخذ زهرتى اغصابا كما اغتصب وطني وارضي .
فمادامت الحياة في ساظل وابقي منادية بافاق عالمي ..
اين انتم ياأكلى حقوق الانسانية ومغتصبى البراءات .
اين انتم ياأكلي لحوم وعظام البشر وسافكي الدم .
كوكبى عج بكم وبمن خلفكم من خفافيش مدمني الظلم .
اين مكانة البراءة عندكم واين تشريعات صغتموها بادعاء ..
مزعوم انها قوانين لحفظ حقوق الطفوله وحماية للانس .
اين انت ياعالم اكلي السحت من وراء نشركم للدسائس ..
وابتياع السلاح وتصدير حروب وقتلكم السلام ونشر الفتن ..
في الارض .

قتلتم اختى واخي وامي وابي بعدما كنا في مامن وامان ..
نعيش باوطاننا برغد العيش وباحضان امهات واباء وخلان .. واقاربي بتفجير دانات حقدكم فكان لهم الموت .
فعشت وحيدة بين الحديد والنار .
وتدهورت بى الاحوال وغاب في كل انتماء لعالم الجبن .
بكت علي الاراضى بما فيها من نبات وحيوان وجماد .
بكت علي طهر ارواح ارضي وسمائي .
ظلمتم حقوقى وديست منكموا بالاقدام .
وحرمتمونى من ابسطها فى الحياة .

اعيدوا لي ما هضمتموه من بناء بيتي الذي فيه كان مولدي .
اعيدوا الذى كان لي من أب وأم واخ وخل واقاربي .
اعيدوا لي ما نهبتم ودمرتم من اموالي اعيدوا لي حقوقى .
اعيدوا سكينة الامن الي والامان اعيدوا لي براءة طفولتي .
فانا لست بلاجئة ولن اكون يوما لاجئة .
مادمت ارسم بعد الشبيبة وطن فى ارض .
لتكون الارض بما فيها من مياه وانهار وما عليها من جبال وهضاب وسهول كلها وطني .
مادام معي ربي في العقل والروح وبالصدر اصرار التحدي ..
فلن ولا يمكن بامره ان يخذلني مادام نوره مضاء في ..
بالروح والقلب .
              خالد الجزير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق