الأحد، 1 يوليو 2018

أشواق في مدينة الأشواق الشاعر د.محمد الفراتي

🔥  أشواق في مدينة الأشواق  🔥

أنا يا سيدتي لست كباقي الرجال
أنا حالة استثنائية
بين الواقع و الخيال
ولا تسأليني عن
داخلي
لأنكِ  ببساطة فيه
كريح صوال جوال
لأنك تسيلين  في  شراييني
أحيانا
عفوا في جميع الأحوال
و في جميع الخلايا
و حتى في الوتين
حيث تقفين على الأطلال
......
ولا تسأليني عن روحي
فهي ببساطة روحك
هي لك 
هي منك
هي أنت
منذ ولدت
ومهما الزمان قصر أو  طال

ولا تسأليني عن عقلي
فقد ملكتيه
وقُضي الأمر
و الرجوع  إلى الوراء استحال

اسأليني مثلا عن غيرة عشقي
سأجيب أني أغار
كما  كل ولهان
كما كل الأطفال
.....
وأشتاق
شوقي ...مدينة عشق
شوارعها و انهجها جسدك الممشوق
ساحاتها  جبينك العريض  
مجسماتها محيط خصرك  
تضاريسها الحلوة وحدائقها الغناء نهودك
....
شوقي أنا في عنفوان شبابه
لا تهمه العراقيل
جَسور
غَيور
يافع
سهران أيام و وليال
ثلج و نار
بركان و تيار
ونهر من معسول الكلام
رقراق الروافد .. للأمل حمَّال
.....
أمام حسنك  شوقي يصمت
ويصمت
ثم يريد أن يتكلم فيصمت
وتخرج الكلمة  من حنجرته
تتعثر.. تتلكأ
بصمت
فيصمت
ريح تهب وتشتعل بوَلعة صمت
على قمم الجبال
ثائر
مشتاق
محتاج إلى رغيف حنان
إلى قطرة شوق
وسيل من الآمال
......
تسأليني عن  شوقي
أنا لست ككل العشاق
أنا كل الأشواق
أنا الأشواق
أنا يتعلم مني الحب الأشواق
أنا من دَرَّستُ الحب لكل العشاق
أنا من تحَطَمت على أسوار مدينة عشقي التاريخية
قلوب كل العاشقات
وعادت أدراجها
تختال
وها هي اليوم تتحطم على يديكِ  كل قلاعي
وتستسلم جيوشي
وكتيبة الأشواق
تحكمين الآن مدينة الأشواق
فاحكمي بالعدل
فيوم لك و يوم عليك
يا من سماك قلبي ذات يوم
.... أشواق
آمال

🔥 🔥 🔥 🔥 🔥 🔥 🔥
كتبه الدكتور محمد الفراتي
صفاقس تونس
صورة من قوقل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق