السبت، 28 يوليو 2018

ساغادر بقلم الشاعر محمد النعماني العراق

ساغادر
         ************
للشاعر محمد النعماني ::::العراق
لا تلمني يا حبيبي ان بعُدت
فٲنا احمل في نفسي شجون
كنت ٲٲمل تقطف النفس ثماراً
من نعومة اظفري اهوى الفنون
قد تغربت عزيزي لاجل فني
همسوا في اذني....تباً...اصدقائي
سافري..
قلت هاقد لبى لي ربي دعائي
ياحبيبي قد توارت فيك آيات الثقافة
بهجت الالوان ذابت بالسواد
قتلوا فيك الزهور
اااااااااه حيتان السخافة
وانا للفن عشقي وولائي
غربتي قد انهكتني
ذبلت مني العيون
بات لي حزني شجون
انا اذوب ....حين اذكر
شمع خضر الياس يطفوا
بمياه النهر ياامي منير
نخلتي العوجاء ...والدّف.. وامير
عطر ذاك الاقحوان
اتذكر حين تمطر
كنا نعبث بالخرير
لعبت الصيّاد والجد البصير
نتوارى خلف اسوار المدارس
اتذكر...
زجرات العم شادي كان حارس
حتى شاي العصر
والنايات تصدح والنوارس
انا اذوب ...
حين اسمع احدا قال عراااااق
ترعتش اطرافي ذي يصفرّ لوني
ويضيع الفن مني
سٲعود..
سٲغادر كل اهاتي وانّي
ها انا صفصافةٌ شاحبةٌ
حين اغفوا في ترابك
سوف اثمر
ياحبيبي ياعراااااااااااااق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق