الأربعاء، 26 سبتمبر 2018

مازلت احلم الشاعر عادل القصاب

مازلت احلم
الشاعر عادل القصاب

حلمت مذ كنت صغيرا وما زلت احلم
بسفينة اجوب بها البحار
وأمر بها على مرافئ ومدن وامصار
واواجه بها الريح والأمطار والاعصار
خارطتي معي وادير
شراعي وان طالت الأسفار
قال لي سندباد يوما يا بني أعلم أن البحر عميق
واعلم الحياة كتموج البحر
وتتحكم بها الأقدار.
يا بني ان السفر في البحر محفوف بالاخطار
وان السلامة فيه الا لمن ملك الاصرار
تذكرت ذلك وانا اضرب المجذاف وجه البحر
وانا احلم ان ارسو على جزيره يحف بها الشجر
وبيت أبيض أزرع فيه الزهر
مازلت احلم بوطن يدفع عني الخطر
واطفال ويمرحون ويلعبون ولا يقض مضاجعهم الخوف ولا الجوع ولا الفقر
قد مل حماد حفار القبور من الحفر
والأرض من حزنها على أجساد غضة تضمهما تكاد تنفجر
لكن ما زال حلمي قائما وما زلت انتظر
ان يأتي يوما يظهر فيه القمر
نعم كان لي حلم ومازلت احلم منذ الصغر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق