الخميس، 1 مارس 2018

عاد الربيع بقلم الشاعر محمد بابكر الاخطل السودان

عــاد الــربــيـــع .......!!
فأمسـى الخريف مــودعــــآ
ذاك السـحـــــاب
واتــي النســـيــم يعـــانـق
الأزهــار عن ذاك الغياب
والناس حولي يفرحون ويضحكون
ويـمرحــون عاد الربيع.. عـاد
الربيــع....!!
وانا انطويت وانحــنيت واحتضنت
الاكتئـــــــاب
وبيقيت وحـــدي في الصقـيع.. !
غـدوت اركــض خــلف قــاقية
الســـــراب
والناس حــولي يهمســون هـذا
مصــاب بالجنــــون
والبعض قــال هــذا مصـــــاب
بالــوجـيــع والداء قد عم الشباب
صرخت فيــهم قائلآ ...عاد الربيـع
عاد الربيــع ...ولم تعــــد.....؟
قالوا: أولم تعــد؟  تلك الفتاة ..؟
أأكنت تحبــها ....؟
انا قلـت لا... انا لم احب يومآ فتاة
قالوا:لا.. وفي المدنية نســــــوة
يـزعـمن انك يوسـفا
قطعن ايـدهن سهوآ في الجمال
تأســـــــفـا
انا قلــت لا ..بل اقاويل يعتريها
تـــزيــــــــفا
ســاد الهــدوء لفــترة والصمت
فيهــم عاكفـا
والكل مناج نفســه عاد الربيــع
ولـــم تعــــد احلامـه
وانا... سأظل انتظــر الربيــــع
لـكي يعــود مجــــددا

           #بقلم محمد بابكر "الاخطل"/السودان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق