الأربعاء، 21 نوفمبر 2018

من انا بقلم عبد السلام رمضان

من !!! أنا
،،،،،

                          من !!! أنا

                               أنا

                        ذا الذي وحدي

                          أنا من ماتَ

                       غدراً ،،،، ولدي

                       من فلسطينُ أنا

                     من يُعين من يكونَ

                    لي ذخري و سَندي

                    أنا الزيتونةُ الخضراء

                      في داخلي طفلاً

                            مُشرد

                      لم يصل بعدُ في

                      جليسَ ،،، المَهد

                   أنا أبنة الشيخ الجليل

                        الذي قُتلَ قبلَ

                            الموعد

                      أنا غزة أنا يافا أنا

                           طلعُ الثنايا

                          أنا كلُ البقايا

                            في دروب

                              التَلدي

                     أينَ أهلُ الشام ومن

                               تَبقى

                       من ثنايا  الأسدي

                        أين أهلُ العراق

                       وشموخَ نخلة يومَ

                      تشرين ،،،، والعَهد

                        من حرمَ العيشَ

                               فينا

                     وأمسينا نجوع ونذل

                             و نتنهد

                      في زفير الموعدي

                    حياتُنا أطلال كَ جثامينَ

                            في اللَحَد

                              سأبقى

                       أنا الغراءةُ الخضراءُ

                        في يومي وغَدي

                    هل صاغَ لكم السامريُ

                          عجلاً  لهُ  خوار

                      ورقصتم على رفات

                         الضمير  والعهد

                     من كسرَ الألواح في

                     أنتظار،،،،،،، الموعد

                        كانت أربعين لية

                  وقضيناها سنون في سبات

                        السهد و الصفدي

                           فمن أكونَ أنا

                    والى متى يبقى مذبوح

                          على يدي ولدي

                     والقائد الضرورة ماعاد

                               ضرورة

                     خان جبان خرج عن ملة

                        ودين  !!!  محمدي

                          من فلسطينُ أنا

                    جَفَ صبري جَفَ عودي

                جفت الأرض التي كانت مُباركة

                        فمتى نكن ونهتدي

                             بنور شرع

                               مُحمد

                         من فلسطينُ أنا

                     ماذا تقول لكم الأبراج

                     الثور والأسد والجوزاء

                وفلسطين ما كان لها برج ولا

                               جدي
           من فلسسسسسسسسسسسسطين

                                 أنا
......................
بقلم
عبدالسلام رمضان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق