السبت، 28 أبريل 2018

اختر بقلم الكاتب / رابح بلحمدي

اختر !!؟ انا أو تلك الحروف
*********************
                        شعر: بقلم رابح بلحمدي البليدة الجزائر 
 قاَلتْ دعْ الشعرَ 
والشعراء
 غيابك عني
 لجني الحروف
 غياب عسير  
  بخور  الحروف 
عطر  زكي 
عجيب عجاب
دع حروفك 
دع قوافيك  
انا كل شيء
 يرتع  فيك
قلت لا افعل حبيبتي
دعيني اسافر 
بين عينيك
دع الخصام
 دع الخطام 
فارسك المغامر يحملك
 صادق لا اجافيك
مهرجك يُسَلي فؤادك 
رسامك يبالغ
 في لون عينيك
طائرك يحط 
على صدرك 
زورقك التائه
 في وجنتيك
ارجوحتك تحملك
 الى طفولتك
 اناسماءك الزرقاء 
حين تنظرين
انا  فصولك الاربع 
وظلك الظليل 
انا حبك وبساتينك
 اعشقك
 يا حياة القلب 
يا بسمة ثغري 
ونسمة حبي الغارقة 
في صدري 
انت قهوتي وسكري 
سمراء مني
 لتزال تنموا 
ِفي غابتي
 اَهْوِي مع الطير 
اتارجح عند مقتلتيك 
واغرد في بساتينك 
وآوي الى غديرك الطاهر 
اشرب واغرد 
واعانق الشمس 
عند كتفيك
 في حضنك 
حبيبتي اخبريني 
هل ادع الشعر ؟
وتصير ارضك
 بلا طيور 
وسماءك 
بلا نجوم 
وبحرك الأزرق
 بلا شواطيء 
قالت حبيبي 
قد ابحت لك
فاكتب وارسم 
انَّا شئت 
انا أوراقك  
انا الوانك
انثر حروفك
 عانق رسومك 
دمت لي 
ودمت انا فيك 
حبيبتي 
حبيبتي 
ذاب شعري بريدا 
يهتف اليك 
قبلتني بلهفة
  فتحتُ عيناي
متحمسا  لقصيدتك  
ارسم لك بكل لون 
لوحتك الوردية
اغنيتك الحالمة
في صدري مطار
 ومناء ومحطة 
سافري مع اشعاري
 مع خواطري 
وانزلي معها 
حيث تنزل وتنام
اقطعي معها
 كل الفصول
كل الخمائل 
 والجداول والحقول
كل عقارات هذا القلب
 انهبيها 
وابني قصرك
 وحديقتك وممراتك
ضع اراجحك 
والعابك القديمة 
ابحثي جيدا داخلي
 ستجدينني
من عشقته عيناك  
مثمرا باسما
 نهب عينيك
ابحثي جيدا حبيبتي
لك ما عرفتي من ود 
دلع امك 
بسمة ابيك 
هاتي جواهرك
أدوات خياطتك 
عطورك المميزة
لِاُجَمِلَ قصيدتي 
لازين عروستي 
ستخرج الى العالم
 بعد قليل 
 ستسافر في 
كل اتجاه 
حبيبتي 
حبيبتي 
هنيئا لك  
 دمتُ سِوارا  
دمت يمينا
 في كلتا يديك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق