الأربعاء، 3 أكتوبر 2018

الطبيب الخرفان الشاعر خالد العيسى الصوافطة

الطبيب الخرفان
بقلمي خالد العيسى الصوافطة
طوباس فلسطين
ياناس نزف جرح الحب وزرت الطبيب
وسألني عن حالتي مقلوبة ومادرى وطني سليب
أعطاني قرص رفنال
وقال لي يمكن يتغير الحال
وجرحك يامواطن يمكن يطيب
ومادرى إنه الجرح جرح وطن
وهل يداوي جرح الوطن طبيب ؟
وأعطاني قرص أكمول
وقال لي تجد به كل الحلول
قلت يادكتور أعطونا إياها بالسجن
وماظنيت يكون فعله فعل رهيب
أنا يادكتور جرحي عميق
وأصبحت في بحر الوطن غريق
وبينما أنا على هذا الحال
وجادلت الدكتور أصعب جدال
دخل مستوطن مرخي السوالف
وأغلق علي الطريق
وقال بدنا نقسم الأقصى زماني ومكاني
وخلي العرب ينعوكم ونادوا كل صديق
قلت يادكتور جرحي أعمق من بحر
وكيف أجادل سلالة بقر
أوصف لي دواء
ويكون الوصف دقيق
أنا دوائي حب الأقصى
وحيفا ويافا ولن أنسى
واسمعني ياعالم
وليسمعني كل رفيق
لن أرحل من فلسطين
ولينهق ترامب كل التنهيق
سأنهض يوما وأمزق وثائق البغي
يا إخوتي كل التمزيق
والحق لن يضيع مهما طال الزمن
وغدا يانتن مزابل التاريخ تطويك
وياعربي اصح وفوق
وخل الراية خفوق
القدس لنا والأقصى لنا ولنا الكنيسة
ونحن من يرسم للأجيال الطريق
ويافلسطين لوكل العرب والمسلمين باعوك
أنا بدمي وروحي لظل شاريك
خالد العيسى الصوافطة
فلسطين

هناك تعليق واحد:

  1. بارك الله بكم أخي شاعرنا البطل ياسر الحسين رئيس مجلس الإدارة بارك الله بك أختنا نيفين النجار نائب الرئيس شكرا لكل العاملين بمجلة الرائد الرائعة
    أخوكم خـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالد العيسى الصوافطة
    طوباس

    ردحذف