الجمعة، 27 أبريل 2018

ضياع وحيرة الشاعر احمد حبيق

ضياع وحيرة
              من أنا حتى أ خادع؟!
              هل أ عود للحكاية
              هل أ جادل؟!
         

               أ فقت  والزمن يرافق
               أ حلام عمري
                وفي عالم الأشواق، قلبي يعصر ،
                ثم  يلهبه الحريق.
                سرت وإياه  شوطا

            
                 والرواية قصة،منها مخادعة ،في العشق  
              
                 مرت عند منعطف الطريق
                 فمن تكون ؟ولمن  يكون؟!                  
                 وما ذنبي إ ذا كتب علي
                 أ ن  أ كون للسراب صاحبا وله رفيق
                 وفي لحظة ،يالها من لحظة قدسية
                نادى مناد هاتفا ،أنتظر

                فهناك حيث النور غير ما رأيت
               وهناك حيث الحب غير ما جنيت
               وهناك نبع السلم يبقى ما حييت 

                   أنا الضمير ،في ليل الخدعة
                   وقد أستفيق في العتمة وقد أدلجت 
                  أ سراري
                  أنا صاحبك و أنا المحب والحبيب
                  وأنا لك فانتظرني

                  ها هنا يكمن سرك و مصيرك
                 والطريق

                                                                                                                                                            
                 عفوا ،أ خطأت ،ثانية

                   من أ جل من ؟!من أ جل من ؟!!!
                   وردة تائهة ،في نبض من ؟!!!
                   هي وردة ساقها القدر إ لي،
                   لتقودني لتقودني نحو  الغريق!

                   عفوا،أ خطأ ت ثالثة
                    ورجعت...أ سائل نفسي:               
                    أ ين أ نا من كل هذا ؟
                    في زمن التلاعب بالمشاعر،
                    زمن التفنن في الخداع،
                     زمن التباغض والتحاسد
                     وانعدام الحب والحس الرقيق  

                        إبن الصحراء (أحمد حبيق)الدبابشة  فطناسة،سوق الأحد /تونس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق