الأربعاء، 18 أبريل 2018

منهك خائر القوى بقلم الشاعر شاكر الياس المولى

منهك خائر القوى
تعب وأصابني الأعياء
تائه في أرجاءها
أفترش الأرض كالبؤساء
أعيش حالة الضياع
أغفوا ودثاري السماء
غربتي تجاوزت حدود
كل منبوذ كتب له الشقاء
الله الله ما
أعظم هذا البلاء
ما زارني الفرح
يوما وتذوقت نشوة السعداء
تحاصرني الأسقام كأنها
تضمر لي الشر والعداء
هذا أنا مذ ولدت
واحوالي أراها في أستياء
مقدر لي أن
أحمل الألم وأحلم بالشفاء
يسكن الوجع أوصالي
كأننا رفاق وأصدقاء
هكذا عشت الدنيا
أواسي الروح بكلمات الرثاء
عبد مطيع لله
ورافعا إليه أكف الدعاء
يقيني بك يا رب
راسخا وحتما ستتغير الأشياء
حفظتني قبل أن
أولد ورزقتني وانا في وعاء
وحين قدمت للحياة
تكفلت برزقي دونما أشاء
فليس لي سواك
يا باعث الرسل
أدعوك ببركة خاتم الأنبياء
أن تمنحني الصحة
وتعجل لي بالشفاء
فأني أعرضت عن الخلق
ولجأت إليك يا خالق الكون دون عناء
عظيم أنت يا باسط الأرض
ورافع عنان السماء

القصيدة / استغاثة مكروب
بقلم / شاكرالياس المولى
التاريخ / 17/4/2018

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق