الثلاثاء، 29 مايو 2018

ذكريات منفاي بقلم. د.محمد الفراتي

🎼   ذكريات منفاي   🎼

تعال اجمعني
برفق
من  أدناي
إلى أقصاي
وأحضن ضلوعي
حبيبي بقوة
ولا تُفرِط
قد تكسرها في الثنايا
وضمني إلى صدرك
وآغمرني بدفىء
نار الصبايا
وقَبِّل يَدِي
إن كنت تَرغب في الوِد
أردُّ بالمثل
فأنا لست مَلكا جائرا
ولا سلطانا

وجَمِِّع
أشلَائي هوانا
في أدغال الوجد
و روحك الطيبة
وفي راحتيك
ويكفي ....كفاية

ِأرْقُد بالليل في عينيك
طوعا وكرها
هي قدري
وهي وطني
حدوده دموع
وقراره اللاَّنِهاية

وبالنهار عيونك تغتالني
وما دريت  أنها  قاتلتي
ما فتئت تخرج لي في كل حين
بين الثنايا
وتترصدني بإصرار
في جميع الحنايا
ربما تصيبني في الحب مقتلا
أو  ربما تبغي الرِّماية

وبحَنايا صدرك
أنام للأبد
هي سجني ومرقدي
و مَدَى الحياة 
كان
أصبح
ولا زال
منفاي

مشتت  الأفكار أنا
بسيط أنا
لا أبغي في الحب 
البذخ
لا أبغي إلا
ممشوقة القد
فارهة السرايا
وخصال من ذهب
و رغيف حب
وبعض الهدايا

تأمل  ما صرت إليه
من حرقة الشوق
ما نمت
وصارت عيناي هائمة
ترقب طلوع الفجر
وتخاف على الحب
من  يوم المنايا

وأرقب طلوع الفجر
على جمر
قد تزف لي فيه
بشرى
تكون لَعَمرِي أحلَى
  الهـدايا

وتكشف أوراقك
ورموزك لي طوعا
فأتوغل داخلك
وفي كل الخبايا

وتتخلى عن صمتك
مرغما إكراما للهوى
وتزرع الغرام
في كل الــــزوايا

فلا عاش حب
وهو مجروح ينزف
من الوريد إلى الوريد
ومن الشريان إلى القلب
وفي كل  أجزاء
الخلايا

🎼 🎼 🎼 🎼 🎼
كتبه الدكتور محمد الفراتي
تونس
صورة قوقل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق