الخميس، 31 مايو 2018

كبرياء بقلم الكاتب / ميلاد ميلاد

************* كبرياء **************
ما ذنبيَ إن كان كلّي،........  بعضا من شاعر
إذ تجيش سريرتي،.......  بالأسرار والمشاعر

وفي بوحي نبض عنّ لي ان أبوح به وأجاهر
فلا تجد فيه نبل الشّعور،... وتقول أنّيَ فاجر

فلا تنصّب نفسك عليّ وصيّا لتكون لها قاهر
لأنّي ساقاومك،.....  وسأكون حتما لك داحر

الكلمات عصاي، فلا تكوننّ كالسوس لها ناخر
تؤنسني في وحشتي،  وتسامرني وأنا ساهر

خواطري...حبّ، عشق، وقضايا انا لها مناصر
اصدع فيها برأيي، ويحقّ لي بذلك ان أفاخر

انشد الحبّ والسّلم، واكره الحروب والتّناحر
وامقت كلّ قيد،...... ولابدّ أنّي لاغلالك كاسر

نعم... اعشق المرأة، الوطن وكلّ جميل ساحر
فلا تضنى في العلياء،...ترقبني بعين الكواسر

فلست تعنيني،...وإن ظننت أنّك إيّاي تحاصر
وسأظلّ من تفاهاتك،.... المستهزىء، السّاخر

اتجاهلك،... وبثبات نحو مقصدي... انا سائر
فاُنْحُ منحايَ،......  فلن تجنيَ انحناء من ثائر

تَتَبَّعُ خطواتي بروح الحسود، العاجز، الحائر
وتنثني،  في وضع المنكسر، المهزوم، الخائر

إنّها لا تعمى الأبصار، ولكن...، تعمى البصائر
فاسمع لقولي،...وكن في مقام الكيّس الماهر

                                      ......ميلاد ميلاد∆

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق