الثلاثاء، 29 مايو 2018

اليوم يصادف عيد الامهات بقلم الكاتب / عبد الله عبدو

اليوم يصادف عيد الأمهات ففي مثل هذا اليوم كنت
 اهديك وردة و قارورة عطر وارسم قبلة على جبينك .لكنني اليوم فتشت عنك فلم أجدك ناديت باسمك فتردد صوتي في أرجاء المنزل و لم أسمع صوتك يرد ندائي .
دخلت غرفتك فوجدت فراشك خاويا احتضنت وسادتك علني أشم رائحتك فيها رأيت وجهك مرسوما عليها قبلته مئات القبلات و دموعي تنساب بحرقة و حرارة...
انا لست مصدقا انك فارقتني و لن تعودي و أنه قد ضمك القبر و الكفن و أنني سوف لن أراك ثانية،فمن سيضمني بعدك و من سيحضنني انا أحس أن الحياة بعدك انتهت ،و الأرض توقفت عن الدوران ،فأي معنى لحياة لست موجودة فيها ،أي معنى لفرحة لا تشاركيني بها ،فبعدك يا أمي صرت مجرد حطام أصبحت أشلاء فمن بعدك سيلملم اشلائي ،بعدك حتى الشمس أصبحت باهتة لا شعاع فيها حتى الطيور اضربت عن الشدو حزنا عليك .وقفت على قبرك اتلو فاتحة الكتاب و داعيا لك بالعفو و المغفرة و استعرض شريط الماضي البعيد القريب و تراءت لي ملامح وجهك و انت تبتسمين ابتسامتك العذبة المعهودة حاولت أن ابكي فلم اقدر فحتى دموعي جفت بعدك،آه يا أمي كم تركت فراغا في حياتي التي أصبحت خاوية لا روح فيها فكيف ساعيش بعدك و في القلب لوعة لا تنتهي حتى نلتقي في عالم الخلد فانتظريني فأنا قادم اليك....أنا قادم إليك ....
  الإهداء الى روح الحبيبة الغالية والدتي رحمها الله
^^^^^^// مع تحيات عبدالله عبدو//^^^^^^

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق