الأربعاء، 29 أغسطس 2018

مرفأ انت موعده بقلم نجلاء عطية

مرفأ أنت موعده
كان يمكن أن لا نلتقي ابدا
كالحياة والموت
كالارض والسماء
كالحلم والضجر
كالشمس والقمر
ولكني بك أيها الحلم الجميل
التقيت
كان يمكن أن أرحل قبل أن تأتي
بقليل 
كان يمكن أن تكون من بعدي حزينا
والطفل فيك قتيلا
كان يمكن أن تبكي أمي
ويلعنك القدر
ولكن لا شيء كان
كما كان  بالامكان ان يكون
اذ شاء لك الالاه  أن تصرخ حيا
  منفعلا ككل القادمين
ويزغرد العالم من حولي  مبتهجا
لأنك جئت ولأني أيضأ  بقيت 
إحدى النساء أنا
اما عاشقة  جدا
أو غبية جدا
أو كلاهما معا
حين قررت أن أبقى
أو رفضت الرحيل
الهاوية  من أمامي
وأنت لي تناغي متشبثا بالزمن
وأنا كالصخر
كالحجر
كالشجر
وحيدة استرق إليك النظر
وتكبر في الأحلام
وتزهر من بين اناملي الكلمات والصور
متمردة هكذا شاء لي العمر 
كشمس في كبد البحر الثائر
والأنواء
اجدف نحوك......خطوة نحوك  تحتظر
ولكنك مد صعب المنال
وأنا أم صرت متعبة قبل الأوان
ولكن قلبي جبان .....مفتت
سيبقى  في كل المواعيد
كأنك العيد
كأنك الفجر
كأنك الوعد الأخير
لك ينتظر .....سأنتظر
بقلمي: نجلاء عطية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق