الجمعة، 31 أغسطس 2018

ضربة موت بقلم مجدي متولي إبراهيم

ضربة موت

تطور الأمر وتغير من سىء إلى اسوأ.. لايأكل إلا عند الضرورة القصوى حين يهلكه الجوع وإن أكل يتقيأ ما أكله. حتى أصابه الهزال والضعف بعد أن فقد كثيراً من وزنه.. فشحب لونه وذبل جماله. ذهبت به إلى الطبيب مرات ومرات, ولم ُتفد الأدوية أو تغير من طبيعة حاله شيئا. كلما جلست تسمع الألم واللوعة والحزن.. أنين وحنين.. زفرات وحسرات.. نواح وآهات.. دموع وعبرات.                              
لن تستطيع أن تتمالك نفسك ما أن تسمعها من أنينها  وحزنها على طفلها. أسرت بعض النسوة بأن الولد قد أصابه عين أو مس من الجن!!!                                            
استسلمت لنزعة النسوة من حتمية أخذه إلى الشيخ سيد القصير!!!                                          أخذته معها تبحث عن مخرج من مكان تلاشى فيه نورساطع !     تلاشى فجأة !, ولما دلفت من الباب.. اصطدمت به.. كان نحيفاً جداً وقصير القامة ولشدة قصره.. تحسبه طفلاً. وقع بصرها على امرأة متوسطة العمر.. لا ترى ملامحها من شدة السواد.. صرخت فى وجهها
: مدد.. مدد.                                                                                                              أحست بارتعاشة تخترق جسدها.. كما ارتجفت كل أطرافها.                                                    انتشلت قدميها من الأرض.. حتى توسطت الصالة التى تعج بالفوضى .. التفوا حولها, كل منهم يحمل دفاً كبيراً يضرب عليه بكفه.. دقات عنيفة متوالية. اقتربت المرأة السوداء وضربت بكفها الدف حتى أحمر الكف, وضربت بعنف وشراسة حتى سرى فى كامل بدنها كلسعة كهرباء. بعدها. العرق بلل جبينها وسال على عنقها تدريجيا, وتتصايح النسوة, ويهللن, فتعود المرأة للدف تضربه بالكف.. حتى يصيب يديها الخدر.                                                                             والشيخ القصير يتفوه بكلمات لم تكن مفهومة, وحلقات الدخان تصل إلى السقف الذى غطاه دخان كثيف من بخور أشعله يحجب الرؤية.                                                      التفوا حولها , وداروا عدة دورات.. بينما هى تنصت فى صمت.. على صوت الدفوف الصاخبة. تتمايل الرؤوس المهووسة.. يميناً ويسارا وتهتز الأجسام حتى تصل مرحلة اللاوعى, ويعلو صوت الشيخ القصير وهو جالس, ويده تلقى البخور, واليد الأخرى تحمل مسبحة تصل إلى الأرض. احست أن الأرض تميد بها , وتدور.. كأن العالم يخلع من جذوره.. ارتمت على الأرض وهم يدورون ويصرخون, والدم يلطخ كل الأرجاء.. ظلت ترقب طفلها بأهتمام, وهى تهدىْ من روعه, وتكفكف دمعه وتحاول تداعبه, وضعت يدها تتحسسه.. كانت أطرافه باردة كالثلج.. ضمته إلى صدرها.. لايتنفس.. هزته بشدة لايستجيب.                                                                                    صرخت: إبنى مـــــــــــــــــــــااااات.

مجدى متولى إبراهيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق