السبت، 3 فبراير 2018

حبر القلوب بقلم الشاعر حسين ابو الهيجاء

_ حبر القلوب  ! _________ حسين ابو الهيجاء

قالت ..
كلما كتبتكَ
ارشحُ نوراً يغسلني ..
    لؤلؤَ دمعٍ و بنفسح

قلت :
  عندما تكتبين
… .. تتألّقين
تغدو ريشة الفؤادِ
    كطائر حسّون
     عانقَ سحابةً
    احتضنتْ قمراً
و نامتْ..
على كتف الليل
فتسللَ اليها الحُلُمُ
    من قلبٍ حزين

عندما تكتبين ..
   تنامين على و جعي
    تنبشين الكامن ..
    في صدري
   تضيئين الوهج ..
     في اصابعي الراعشة  
   و تنزفين عِشقاً ..
             و ألَماً 
   و تخرجين من اليقين

عندما تكتبين ..
        تبكين
و اكونك في الدمع ..
   لؤلؤةً
          ضيّعتْ مكانها
         ضيعت زمانها
        ضيعت حالها و احوالها
و سكنَتْ أثيرك ..
فصارت ريشةً .. لِما تكتبين  !

و انا ..
نزفتُكِ حرفا .. حرفا
و رتّلتُكِ  آيةً .. أية
حتى ..
ملأني في حُبكِ اليقين  !!

__ اكتبي حبيبتي __________ ح _

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق